Ra3y AmReeKa

السلسلة موجهة للمتوسطين والمتقدمين في اللغة

وخاصة المقبلين على امتحان الآيلتس

تستطيع أن تختار من عناوين الحلقات ما يناسبك


لا تنسى البدء مع

series 1

series 2


هنا

الحلقات على اليوتيوب 

الحلقات على الموقع الرسمي

دليل الحلقات

الحلقة الأولى لم أضع وصلة لها لإن فيها لقطات جمباز

فأنصح الإكتفاء بالنص الكتابي للحلقة Transcript

*****

Series 3, 1 - IELTS Assessment Criteria

الحلقة تتحدث عن

6 معايير لاختبار الآيلتس


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


المعايير الـ 6 التي تقيم عليها في الكتابة والمحادثة هي

- Task Response

مقدرتك على الإجابة على السؤال بشكل صحيح

- Coherence and Cohesion

الترابط والتماسك. كيف تنظم إجابتك

- Grammatical Range and Accuracy

التنوع في استخدام القواعد وبشكل دقيق

- Vocabulary, Lexical Resource

التنوع في الكلمات والجمل واستخدامها بشكل صحيح وتهجئة الصحيحة

- Fluency

الطلاقة. قدرتك في التحدث بدون تردد أو التوقف كثيراً

- Pronunciation

طريقة لفظك سهل الفهم والتحدث بوضوح وبشكل طبيعي




Series 3, 2 - Writing Task Response

الحلقة تتحدث عن

Writing Task 2


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


من المهم أن تكون عندك فكرة عن المواضيع العامة مثل

Media

Education

Environment

Health

Communication

Technology

Society

استمع إلى قنوات إنجليزية حتى تألف هذه المواضيع وتولد لديك أفكار عنها


يجب أن تخصص 40 دقيقة

وتكتب على الأقل 250 كلمة


يجب أن تعطي أسباب وأمثلة متعلقة بالسؤال

reasons

examples


عندما تقرأ السؤال حدد بالضبط عن من أو ماذا ستكتب

حدد الكلمات المفتاحية في السؤال

وفكر في معاني synonyms مماثلة لها

حتى تستطيع إعادة صياغة السؤال في كتابتك للمقدمة


هذه الجملة تعني

To what extent do you agree or disagree with the statement?

أن تعطي رأيك عن الموضوع


ممكن وضع سؤال الموضوع في سؤال yes/no 


حتى لو اخترت أحد جانبي الموضوع agree أو disgree

يجب أن تتطرق في كتابتك للنقطة الأخرى

حتى تعرض كلا النقطتين

وتكتب فقرتين للمتن 

فقرة تكتب فيها عن ما تتفق معه

وفقرة تكتب عن ما تعارض


في الخاتمة

تعيد تأكيد رأيك في الموضوع



Series 3, 3 - Coherence and Cohesion in Writing

الحلقة تتحدث عن

الترايط والتماسك Writing Task 2


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


كل فقرة في النص يجب أن تحتوي على

topic sentence

والتي هي عبارة عن الفكرة الرئيسية في الفقرة


ثم

جملتين تدعم الجملة الرئيسية وتذكر فيهما الأسباب

2 supporting sentences


ثم

جملتين لتطور كل جملة داعمة

2 developing sentences

مثل الأمثلة examples


مع استخدام أدوات الربط مثل: firstly, secondly


وحتى تخلق انسيابية في الموضوع حتى تحقق التماسك بين الجمل cohesion

استخدم referents

مثل

those, their, it


وحتى لا تكرر نفس الكلمات استخدم referents

أو synonyms



coherence يعني

الترابط المنطقي وترتيب النص إلى

introduction

2,3 body paragraphs

conclusion


ويجب أن يكون الإنتقال واضح من جملة لجملة وفقرة لفقرة

بربط الأفكار بينها باستخدام transition words



Series 3, 4 - Sentence Types

الحلقة تتحدث عن

أنواع الجمل في Writing Task 2


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


التنوع في الجمل هو جزء من

Grammatical Range and Accuracy


أنواع الجمل

- simple sentence

subject + verb +object

ممكن إضافة صفة أو مكان للجملة، فليس معنى simple أن تكون الجملة قصيرة


- compound sentence

جمع جملتين simple مع بعض باستخدام and, but, so


- complex sentence

عندما تكون الفكرة غير كاملة في جزء من الجملة، لذا تحتاج إلى جملة إضافية لإعطاء الفكرة كاملة

الجملة الغير كاملة تسمى dependent clause

لإنها تعتمد على جملة ثانية حتى يكتمل المعنى

مثل

Although the theater has disadvantages

المعنى ناقص هنا، لذا تحتاج إلى جملة أخرى

it has atmosphere


يمكن عكس ترتيب الجملتين


تتشكل complex sentence باستخدام

although, when, which, that, because, after, where, if


- complex/compound sentence

وهي جملة مزيج بين النوعين


كل جملة بسيطة يجب أن تحتوي على فعل

مثل

the house in the country خطأ

والصح بإضافة فعل

the house is in the country


من الأخطاء الشائعة في تركيب الجمل هو

run-on sentence

جملتين مع بعض بدون أداة ربط

مثل

the theater is small it is beautiful خطأ

والصح

the theater is small, but it is beautiful


الإعتماد على نوع واحد من الجمل يجعل مقالك غير واضح أو صعب المتابعة

الأفضل

التنوع في استخدام هذه الجمل



Series 3, 5 - Vocabulary Range

الحلقة تتحدث عن

استخدام المفردات وتمديد الجملة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


عند الكتابة يمكنك تمديد الجملة بإضافة كلمات تعطي تفاصيل أو وصف أكثر

مثل

Collection services can reduce rubbish

تصبح

More frequent collection services for recyclables by councils can substantially reduce rubbish


استخدام المفردات لا يعني عدد الكلمات التي تعرفها

بل مقدرتك في استخدام الأشكال المختلفة للكلمة

مثل

reduce فعل

reduced صفة

reduction اسم


لذا عندما تتعلم كلمة جديدة من المهم أن تعرف كل أشكالها وتتدرب على استخدامها


طريقة أخرى لبناء مفرداتك

هي معرفة الحروف prepositions التي تتبع كل كلمة

مثل

reason for

know about

knowledge of



Series 3, 6 - Question Tasks and Topics

الحلقة تتحدث عن

شرح أنواع أسئلة Writing Task 2


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


هناك جزئين في سؤال الـ essay

question topic

والذي يعرض أي موضوع عام

question task

والذي يحدد طريقة كتابة الـ essay المطلوبة


قد يكون السؤال عن

causes and effects

أو

present a solution to a problem

أو

present two sides of an issue; agree or disagree

وتعطي رأيك في الموضوع

ولا تنسى أن تعرض وجهة النظر الأخرى


أفكارك في الموضوع يجب أن تكون مساندة بـ reasons and examples

اسأل نفسك why? حتى تفكر في أسباب




Series 3, 7 - The Speaking Test

الحلقة تتحدث عن

أجزاء المحادثة الثلاثة مع أمثلة واقعية


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


التسجيل في المحادثة هو لضمان أن الإختبار نفذ بالطريقة الصحيحة

(هو للمختبر وليس لك أنت)


الهدف من part one هو لتتعود على جو الإمتحان

بالتحدث عن مواضيع عامة متعلقة بك مثل

studies

travel

sports

family

food


المهارات التي تختبر هي

identifying

express an opinion

comparing

describing

express preferences

giving reasons


في part one ليس المطلوب التعمق كثيراً في الإجابة

لكن الأفضل الإجابة بـ 2 - 3 جمل


للإعداد لهذا الجزء يمكنك تطوير مفرداتك حول تلك المواضيع العامة

وتأكد من صيغة الفعل verb tense المطلوب في الرد على تلك الإسئلة


في part two ستعطى موضوع في بطاقة للتحدث عنه لمدة 1 - 2 دقيقة

ستعطى دقيقة واحدة لكتابة نقاط عن الموضوع

وبعدها المختبر سيسألك follow up question عن الموضوع


في البطاقة توجد أسئلة

فكر في 2 - 3 أشياء تستطيع أن تتكلم عنها لكل سؤال

واكتب كلمات - وليس جمل - تستطيع تذكيرك بتلك الأشياء

(هنا فرصة لذكر كلمات صعبة)


تذكر الأسئلة لتساعدك على الإجابة

where

who

what

why


من المهم أن تبدأ الموضوع بالتعريف عنه

و

حديثك سيكون منظم إذا اتبعت الأسئلة في البطاقة بالتسلسل


في part three هنا يكون نقاش discussion

حول الموضوع الذي تكلمت عنه في part two


في part 3 المهارات التي تختبر هي

developing ideas

express an opinion

speculate

compare

identify


حتى تجيب بشكل جيد في هذا الجزء

من الأفضل أن تتابع برامج متعلقة بالشؤون الحالية وتتدرب في مناقشتها

باستخدام comparing, explaining, describing



Series 3, 8 - Speaking Fluently

الحلقة تتحدث عن

الطلاقة في التحدث


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


الطلاقة تعني التحدث بوتيرة طبيعية بدون تردد كثير

لكنها

لا تعني التحدث بسرعة 

أحياناً يكون التحدث بسرعة كبيرة صعب الفهم


جانب آخر من الطلاق هو الإنسيابية في الكلام

بمعنى

أنك لا تتوقف دائماً لتفكر في الكلمة الصحيحة


تستطيع أن تستخدم كلمات fillers حتى تحافظ على الإنسيابية

مثل

um

like

you know

well

هذه الكلمات تعطيك وقت في التفكير فيما تريد أن تقول


استخدام synonyms, opposites وكلمات مرتبطة بالموضوع 

تساعدك على الحفاظ على الإستمرارية continuity في التحدث


إذا عندك المقدرة في التحدث عن مواضيع مختلفة بثقة، سيسهل عليك الحفاظ على طلاقتك في الكلام


التردد في الكلام لتصحيح قواعد اللغة يؤثر على مدى الطلاقة لديك

بالتدريب تستطيع التغلب على هذا التردد وتحسين طلاقتك في الكلام


الطلاقة أهم شيء في part two من اختبار المحادثة



Series 3, 9 - Speaking Coherently

الحلقة تتحدث عن

ترابط الكلام


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


في part three من المحادثة

ستختبر مقدرتك في الحديث عن الموضوع بعمق عن طريق

speculating

comparing

contrasting

identifying a trend


بعد أن تعطي وجهظ نظرك يفضل أن تختمهما بجملة تلخص كل شيء


في مثال الحلقة الممتحنة قامت بـ

clarifies

identifies

disagrees

gives an opinion

advises

contracts ideas

summarizes


سؤال مثل

do you think ...?

يتطلب الرد برأي opinion


why ...?

يتطلب شرح مع إعطاء أسباب explain & give reasons


what are the differences between ... ?

يتطلب مقارنة بين شيئين compare


what in the future ...?

يتطلب توقع حدوث أشياء speculate



Series 3, 10 - Vocabulary for Speaking

الحلقة تتحدث عن

تنوع المفردات في المحادثة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


تمكنك من استخدام الكلمات بطرق مختلفة سيساعدك على الاستمرار في الحوار


عندما لا تستطيع أن تفكر في الكلمة المناسبة

استخدم تعابير تتكلم حول talk around تلك الكلمة

وهذه تعتبر مهارة في المفردات


إذا لم تعرف كلمة من السؤال المطروح، اسأل المختبر عن معناها

what do you mean by ... ?

منها حتى تجاوب على السؤال بالإجابة المطلوبة

ومنها تثبت للمختبر جانب من مقدرتك في التحدث


يفضل أن تنوع في طريقتك في الرد

وتستخدم synonyms والأشكال المختلفة للكلمة


تستطيع أن تبني مفرداتك vocabulary عن طريق وضعها في مجموعات مثل

synonyms

collocation

word forms

opposites

idioms



Series 3, 11 - Grammatical Range in the Speaking Test

الحلقة تتحدث عن

المقارنة compare & contrast


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


يجب أن تعرف كيف تقارن compare بين الأشياء في اختبار المحادثة

والتي تعتبر جزء من

Grammatical Range and Accuracy

مثل

-er ... than

more ... than

the most

as good as


يمكن استخدام 

on the other hand 

للإنتقال في الحديث عن النقطة الأخرى


عندما تسمع في السؤال صفة مقارنة - مثل better - 

ستعرف حينها أن المطلوب هو استخدام المقارنة في الإجابة



Series 3, 12 - Intonation

الحلقة تتحدث عن

طبقات الصوت


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


تغير نبرة الصوت تنقل معاني مختلفة للجملة


للسؤال عن yes/no نستخدم نبرة صوت مرتفعة

كذلك

للتعبير عن الحماس والإهتمام


نبرة الصوت المنخفضة للأسئلة who, what, why, how

كذلك

للإدلاء بتصريح


لعرض قائمة listing نستخدم نبرة مرتفعة-منخفضة أو نبرة مستوية


نبرة منخفضة-مرتفعة للتعبير عن الشك وعدم اليقين


نبرة منخفضة للدلالة على إنهاء الجملة والكلام



Series 3, 13 - Reading Skills and Question Types

الحلقة تتحدث عن

مهارات القراءة وأنواع الأسئلة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


في اختبار القراءة هناك 40 سؤال في 60 دقيقة

تقريباً كل سؤال يحل في دقيقة


الإختبار يتكون من 3 مقالات وكل مقال حوالي 900 كلمة


الوقت غير كافي لقراءة المقال بتمعن، فجيب أن تطور مقدرتك في إيجاد المعلومات بسرعة


المهارات التي تحتاجها هي

previewing

scanning

skimming

identifying main ideas

understanding relationship between words; synonyms, opposites, linking words


مثال

childhood obesity can cause

تبحث عن كلمات مشابهة لـ can cause

قد تكون

results in

shows that

causes

leads to


قسم السؤال إلى 3 أقسام حتى تستطيع إيجاد الكلمات المفتاحية


يجب أن تتعود على الأنواع المختلفة لأسئلة اختبار القراءة

وتطور مهارات البحث عن الإجابة



Series 3, 14 - General Training Reading

الحلقة تتحدث عن

اختبار القراءة العام


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


اهتمامي في هذا الموضوع عن الإختبار الأكاديمي فقط



Series 3, 15 - Listening for Signpost Words

الحلقة تتحدث عن

الإستماع للكلمات الدالة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


الكلمات الدالة هي الكلمات والجمل التي تساعدك في تتبع ما يقال

وتوقع ماذا يمكن أن يقال


because تعني أن المتحدث سيعطي سبب

instead تعني أن المتحدث سيعطي بديل

but تدل أن المتحدث سيعطي النقيض

due to تدل أن المتحدث سيعطي سبب

therefore تدل أن المتحدث سيعطي نتيجة

in addition تدل أن المتحدث سيعطي إضافة

for instance تدل أن المتحدث سيعطي مثال

even though تدل أن المتحدث سيعطي شيء غير متوقع



Series 3, 16 - Listening for Numbers

الحلقة تتحدث عن

التعبير عن الأرقام


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


من المهم أن تتعود على طرق التعبير عن الأرقام

لإنه سؤال دائماً يرد في اختبار الإستماع


الأرقم hundred, thousand, million لا تأتي معها s الجمع

إذا كان الرقم محدد

مثل

seven hundred houses


وإذا لم يكن محدد نضيف الـ s

مثل

hundreds of years

لاحظ استخدام of


s في 1860s

تعني أي سنة من 1860 - 1869


جملة over one million tourists

تعني أن العدد أكثر من مليون لكن أقل بكثير من 2 مليون

لكن

إذا قال millions of tourists سيعني أكثر من 2 مليون


عندما تتكلم عن الترتيب تقول

first, second, third

الأعداد الترتيبية تستخدم في التواريخ

مثل

the eighth of June

June eighth

June the eighth


الأعداد الترتيبية تستخدام مع القرون وتضاف لها th

مثل

19th century

والذي يدل على السنوات في 1800s


الأعداد الترتيبية تستخدم في الكسور

مثل

1/5 = one fifth


الكسور تتبعها كلمة of

مثل

one fifth of power needs


النسبة أيضاً تستخدم of

مثل

fifteen percent of the market


الأرقام العشرية تكون هكذا

1.75

وتنطق

one point seven five



Series 3, 17 - Talking about Festivals and Celebrations

الحلقة تتحدث عن

المهرجانات والإحتفالات


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


من المواضيع الشائعة في الإختبار هو الحديث عن الإحتفالات

مثل العيد أو العرس

فمن الأفضل الإستعداد للحديث عنهم 


عندما تتكلم عن العادات تستخدم الفعل في simple present


the نستخدمها للحديث عن شيء فريد من نوعه

a نستخدمها للحديث عن شيء واحد من عدة أشياء


لا تستخدم أدوات إذا تتكلم عن شيء بشكل عام in general

لكن إذا تتكلم عن شيء بالتحديد in particular تستخدم the


تستطيع أن تتكلم عن الإحتفال من عدة أوجه:

تاريخ الإحتفال

أهميته للناس

متى وكم مرة يتكرر

يدل على ماذا

كيف هو مختلف

ما هي العادات الخاصة به

لماذا الناس تقوم بها



Series 3, 18 - Labelling and Describing an Object

الحلقة تتحدث عن

وضع العلامات والوصف


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


عند وصف الأشياء تستخدم

present simple

passive voice



Series 3, 19 - Labelling a Flow Chart

الحلقة تتحدث عن

الإستماع لمعلومات محددة في سير العملية


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


من المهارات المطلوبة في اختبار Listening هو الإستماع لـ

specific information


إذا السؤال who

فالمطلوب اسم شخص

إذا السؤال where

فالمطلوب اسم مكان

إذا السؤال when

فالمطلوب وقت أو تاريخ

إذا السؤال which

فالمطلوب مثال محدد

إذا السؤال why

فالمطلوب سبب


انتبه أيضاً لـ synonyms وهي الكلمات التي تسمعها ولها نفس المعنى للكلمات المفتاحية في السؤال


في الإختبار اعرف العدد المعين من الكلمات المسموح الإجابة بها

مثل

no more than two/three words


نوع آخر من الأسئلة وهو إكمال الكلمات الناقصة في process عملية ما



Series 3, 20 - Giving Examples

الحلقة تتحدث عن

إعطاء أمثلة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


ستحتاج إلى إعطاء أمثلة في اختباري المحادثة والكتابة


الكلمات التي تستخدم لإعطاء أمثلة

for example

for instance


يفصل أن يكون مثالك محدد ودقيق


لوصف الأرقام نستخدم

at least

around

up to


توسيع الفكرة، التوضيح، وإعطاء أمثلة وأسباب من وظائف اللغة المهمة والتي يجب أن تظهرها


استخدام الـ idioms طريقة جيدة لكي تثبت حجم إلمامك باللغة



Series 3, 21 - Talking about the Family

الحلقة تتحدث عن

الحديث عن العائلة في Speaking Part 1


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


العائلة الصغيرة: أب، أم، أخ، أخت تسمى

immediate family أو nuclear family

العائلة الكبيرة تسمى

extended family


الأخوة والأخوات يسمون

siblings


العمة أو الخالة

aunt

إذا أردت أن تشير إلى الخالة تقول

my aunt on my mother's side


جدك من أبوك

my grandfather on my father's side


أبناء أخوانك وأخواتك

nephews

بنات أخوانك وأخواتك

nieces


أكبر ابن في العائلة يسمى

oldest

وأصغر ابن

youngest


أب الزوج يسمى 

father-in-law

أخت الزوج تسمى

sister-in-law


زوجة الأب تسمى

step-mother

زوج الأم يسمى

step-father


إذا كان لديهم أبناء قبل زواجهم يكون اسمهم - بالنسبة إليك -

step-brothers

step-sisters


وإذا أنجبوا أبناء بعد زواجهم يكون اسمهم - بالنسبة إليك -

half-brothers

half-sister


من المهم أن تسوع إجابتك عن الحديث عن عائلتك

مثال موجود في الحلقة


أسئلة متوقعة عن العائلة

للمقارنة comparison

are nuclear families better than extended families?

لإعطاء رأي opinion

should children always obey their families?

للتوقع والشرح identify & explain

what is the best age to get married?


قد يسأل عن شخص متزوج من العائلة

متى تزوج when

أين التقى زوجته where

ماذا يعمل what



Series 3, 22 - Talking about Holidays and Leisure Time

الحلقة تتحدث عن

الحديث عن الإجازات وقت الفراغ


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


الفرق بين holidays و vacations

holiday

تعني يوم أو عدة أيام

vacation

تعني مدة طويلة أسبوع أو أكثر (تستخدم أكثر في أمريكا)


الإجازة السنوية من العمل

annual leave


إجازة مرضية

sick leave


الإجازات الرسمية

public holidays


في إختبار المحادثة يجب أن تكون مستعد للحديث عن الإجازات الرسمية

what are they

when they are

what people do


أسئلة متوقعة

why are holidays important?

why do we need holidays?

what do you do on the weekends?

أو قد يكون في الماضي

what did you do on the weekends?

فالإجابة يجب أن تكون في الماضي past tense


بعض الأفعال يأتي بعدها فعل في المصدر

مثل

used to

need

try


بعض الأفعال يأتي بعدها -ing

مثل

enjoy

like


الفعل like ياخذ الشكلين

I like to fly

I like flying


الصفات يأتي بعدها مصدر

مثل

sad to leave

happy to spend


الكلمات التي تنتهي -ing ممكن أن تكون أسماء تبدأ بها الجملة

flying pigeons

collecting stamps

تسمى هذه الكلمات بـ

gerunds



Series 3, 23 - Talking about Food

الحلقة تتحدث عن

الحديث عن الطعام


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


قد تسأل عن ماذا تأكل عادة في وجبة الفطور

أو

سؤال مثل

what is the main meal of the day?


staples

تعني المواد الغذائية الأساسية


عند الإعداد للآيلتس يجب أن تفكر في

إعطاء أمثلة

إعطاء أسباب

استخدام مفردات مفيدة


تستطيع أن تقسم الحديث عن الطعام إلى عدة أقسام:

meat, fish, vegetables, 

أنواع الطبخ:

boiling, frying

أدوات الطبخ

pots, pans

أدوات الأكل

plates, knife


الذي لا يأكل اللحوم يسمى

vegetarian

الذي لا يأكل اللحوم ولا البيض والسمك

vegan


قد يأتي سؤال

why people choose to be vegetarian or vegan?

is junk food bad for you?

is it better to eat alone or with others?



Series 3, 24 - Word Formation

الحلقة تتحدث عن

prefixes & suffixes


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


root, base هي الكلمة التي لا يمكن تقسيمها إلى أجزاء

لتغيير معنى أو شكل الكلمة

prefixes تضاف أول الكلمة

suffixes تضاف آخر الكلمة

مثل

renewed

root = new وهي صفة معناها جديد

أضفنا لها re- وأصبحت فعل

renew

-re معانها again أو مرة أخرى

فالكلمة الجديدة معناها

يجدد

-ed تضاف للفعل لتحويله إلى ماضي

فكلمة renewed معناها

جدد


الشخص الذي يفعل الشيء نضيف له

-er

مثل

teaches = teacher

drives = driver


وكذلك تضاف -er للأشياء التي تقوم بالفعل

grinder


تضاف -er لصيفة المقارنة

wide

wider


تضاف -en لتحويل الصفات التالية إلى أفعال

tight = tighten

loose = loosen



Series 3, 25 - Grammar Checklist

الحلقة تتحدث عن

التحقق من القواعد


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


هذه الأمور يجب أن تراجعها بعد كتابة إجاباتك

لإنها تقلل من أخطائك وترفع من درجتك في الإمتحان


- agreement

تأكد من توافق الإسم مع الفعل في العدد والشخص

مثل

arts project focuses

arts project مفرد

لذا نضيف الـ s للفعل focus


- countable & uncountable nouns

نقطة أخرى يجب أن تراجعها وهي الأسماء الغير قابلة للعد والتي تدل على جمع وتعامل معاملة المفرد

مثل

pollution

نقول

pollution is

pollution are خطأ


من الأفضل أن تحفظ الكلمات uncountable والتي تتكرر كثيراً في الإختبار

education

equipment

experience

health

information

knowledge

pollution

technology

traffic

transport

work


- spelling

التهجئة مهمة في الإختبار

بعض الكلمات تحوي حرفين ساكنين

مثل

حرف الـ l في

pollution

gallery

فتحتاج إلى حفظها


بعض الكلمات فيها أحرف لا تنطق

مثل

doubt

b لا تنطق

foreign

g لا تنطق

autumn

n لا تنطق

environment, government

n نطقها غير واضح


اترك 2 - 3 دقائق في نهاية كل اختبار لمراجعة هذه الأمور



Series 3, 26 - Giving Advice

الحلقة تتحدث عن

إعطاء نصيحة


حمل Transcript

حمل Study Notes

حمل Activities


للنصيحة نستخدم

should

ولا تستخدكم كملة

must


طريقة أخرى للنصيحة وهي الجملة الشرطية

conditional

وتعتبر من الطرق الشائعة في النصح


استخدام فعل الأمر

imperative

وهو الفعل في صيغة المصدر

مثل

stop talking


ولنفي الأمر نستخدم

don't


النصيحة = advice

ينصح = advise


في study notes نصائح عامة عن الآيلتس


انتهى Series 3

التسميات: , , edit post
ردود الأفعال: 

text

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...